تضمنت الخطة حملة تواصل إعلامية لأهم الأدوات والوسائل التي ستساهم في الإبراز الإعلامي للمستشفى وتهيئة المجتمع لاستقبال المستشفى والاهتمام به وقصده وتفضيله مستقبلا على بقية المستشفيات من خلال استخدام اهم وسائل التأثير الاجتماعي على شبكات التواصل، وسيتم تنفيذ هذه الحملة من خلال أربعة باقات احترافية تحقق الوصول الى المجتمع والى الى الشريحة المستهدف للمستشفى.
لدعم تطوير وتأهيل الشباب الذين يعملون في المستشفى على استخدام أدوات والتسويق وأدوات التواصل الاجتماعي وإدارة المحتوى للموقع الإلكتروني سيتم من خلال وكالة Press Association &Engage Media التي نمثلهما في السعودية تدريب فريق العمل في المستشفى وتأهليهم على إدارة حسابات المستشفى الإلكترونية وتنفيذ حملات التواصل مع المجتمع والعملاء المستهدفين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
تطوير هوية المستشفى بما يتناسب مع الأهداف والرؤية والميزة التنافسية للمستشفى وربط هذه الهوية مع جميع الأدوات والوسائل الإعلامية للمستشفى
تطوير وبرمجة الموقع الإلكتروني بشكل ديناميكي وفق احدث التقنيات العالية وحسب المعايير الدولية لتصميم مواقع الويب.
تطوير حملة تواصل نشطة مع المجتمع وتهيئة الشريحة المستهدفة لافتتاح المستشفى وتسليط الضوء على الميزة التنافسية للمستشفى وخدماتها.